كلب سوبر يقوم بكل أعمال المنزل والحديقة

Intelligent dog does all the work
كلب سوبر ذكى يقوم بكل الأعمال المنزلية

 كلب سوبر يقوم بكل أعمال المنزل والحديقة ذكى أو متدرب جيداً 

على كل حال يجب أن نشهد بذكاء مدربه لتمكنه فى عمله .

يقوم بعدة أعمال مختلفة كرفع الستائر وتنظيف الحمام وتنظيف الأرضية، غسل الملابس، رمى القمامة، الإهتمام بالمطبخ وحراثة الحديقة وغيرها من الأعمال التى يصعب تصديقها ..

 

الأمر ليس غريب لمن يتعامل مع الحيونات الذكية كالكلاب فمع تكثيف الدورات التدريبية ومرور الوقت يمكن للكلب أن ينفذ أعمال لا يمكن تصديق أنها تخرج من كلب ..

كما نرى الكلاب البوليسية التى تستخدمها الشرطة فى مختلف بقاع العالم، يعتمدون فيها على حاسة الشم القوية التى تفوق أى حيوان أخر .

كلب سوبر يقوم بكل أعمال المنزل والحديقة

وإليك نبذة عن تدريب الكلاب:

لكى تنجح فى تدريب الكلب على طاعتك وتنفيذ الأوامر التى تطلبها منه،  يجب أن تبدأ مع الكلب وعمره لا يتجاوز 5 أشهر ومن المستحسن البدء وعمره شهرين كى يقدر الحيوان على إستيعاب دورسك التدريبية .

ويقوم تدريب الكلاب على التوحيد بين القول وبالفعل، أى يتعلم أن لكل كلمة مباشرة توجهها إليه يكون مقابلها أمر مباشر يقوم بفعله .

ومن أهم الدروس التعليمية هو تدريب الكلب على الطاعة المطلقة، حتى أن بعض المدريبين عندما ينادون على الكلب يترك طعامه ونومه ويلهث لهم من أجل تنفيذ الأمر المباشر المكلف به .

كما من المهم أن يتدرب الكلب على عدم الإهتمام بأى ضوضاء أو أصوات خارجية غير نداء سيده، فالكلب يحفظ صوت مدربه فى ذاكرته ويستطيع التفرقة بين من يناديه سيده أو شخص آخر .

يبدأ تدريب الكلب بالصوت المنخفض وإظهار له بعض المودة والحنان والإهتمام به من مأكل ومشرب، فعندما يشعر بعطف صاحبه عليه يحبه ويهتم بما يقوله أو يدربه عليه .

كما يجب أن يتم تدريب الكلاب على التفرقة بين الأشخاص وغيرهم، كالتفريق بين اللص الدخيل والعامل فى المنزل، والإهتمام بنظافته من مكان وصحون المأكل إلى مكان النوم ومكان إخراج الفضلات .

لكن بالرغم من إخلاص الكلاب إلا إنه ليس من المستحسن تربيتهم فى منزل يقام فيه الصلاة، فمن المعروف أن لعاب الكلب نجس .

فعن أبى هريرة – رضى الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم: طَهُورُ إِنَاءِ أَحَدِكُمْ إِذَا وَلَغَ فِيهِ الْكَلْبُ أَنْ يَغْسِلَهُ سَبْعَ مَرَّاتٍ أُولَاهُنَّ بِالتُّرَابِ، رواه مسلم وأحمد وأبو داود والبيهقى.

لكن هذا لا يمنع من العطف عليهم والإهتمام بهم .

شاهد المقطع وسوف ترى كم أن مدرب الكلب فى الفيديو نجح فى ترويضه وتعليمه 

كلب سوبر يقوم بكل أعمال المنزل والحديقة

 

 

شاهد أيضاً

Make videos on your phone a masterpiece

حول الفيديوهات على هاتفك أفلام كرتون

حول الفيديوهات على هاتفك أفلام كرتون إجعل الفيديوهات على الهاتف الخاص بك تحفة فنية فبدلاً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *