أشياء غريبة لن تصدق إنها حقيقة

أشياء غريبة لن تصدق إنها حقيقةStrange things will not believe the fact that they

 

لكن فى الحقيقة هى أشياء طبيعية سبحان االله أحسن الخالقين .

 

1-  البلورات الضخمة فى المكسكيك المعروفة ببلورات نايكا .

وهى مغارة بلورات عملاقة ومعروفة بكهف الكريستال بالإسبانية Cueva de los Cristales وهو كهف يتداخل مع منجم نايكا على عمق 300 متر تحت الأرض في المكسيك، أكبر بلورة من الكريستال وجدت في الكهف طولها أحد عشر متراً، وقطرها أربعة أمتار  وتزن خمسة وخمسون طن .

 

2- بحيرة فى كندا تسمى بحيرة أبراهام المجمدة تخرج فقاعات غريبة الشكل .

تحدث الفقاعات تحت سطح البحيرة في ألبرتا بكندا، وهي ظاهرة غريبة الحدوث تنتج عن غاز الميثان القادم من قاع البحيرة والذي يتجمد مع صعوده من أسفل إلى أعلى، كما أن سماكة السطح الجليدي للبحيرة لا يسمح للفقاعات بالخروج منه فينتج غاز ميثان .

 

3- برق بركانى فى آيسلندا يخرج أضواء غريبة . 

تخرج أضواء برق غريبة عندما تتطاير شظايا الصخور والرماد من بركان آيسلندا متصادمة مع الجليد المحيط بالبركان،  ومع تصاعد أعمدة الدخان والرماد البركاني، تتسبب الكهرباء الاستاتيكية الناتجة عن التصادم في شحن الأجزاء العليا من الغلاف الجوي ويتكون البرق الغريب هذا .

 

4- بحيرة فى استراليا تسمى بحيرة هيلير عجيبة الشكل . 

كان  أول اكتشاف للبحيرة قبل بعثة فلندرز  البريطانية سنة 1802 وقال فلندرز أنه شاهد البحيرة عندما صعد إلى أعلى منطقة بالجزيرة، و تقع هذه البحيرة في أستراليا الغربية، وهي ظاهرة عجيبة حيث أن العلماء يرجحون  سبب اللون الوردي يرجع إلى أعشاب داخل البحيرة أو لون القاع، لكن الأغرب عند وضع الماء في كوب أو أي شيء آخر يظل لون الماء وردي، وحتى الآن لم يتوصل العلماء إلى تفسير هذه الظاهرة .

5- مسطح ملح عاكس فى بوليفيا يلفت الأنظار بشكله الغريب . 

يعتبر هذا أفضل مكان لإلتقاط الصور بجانبه وهو معروف بإسم  سالار دي أويوني، ويعتبر أكبر مسطح ملحي في العالم إذ تبلغ مساحته  10582 كيلو، نتج عن تحول عدد من البحيرات فى عصور ما قبل التاريخ،  وعلى مدى أحقاب، تركت البحيرات قشرة من الماء المالح، وعندما ينعكس اشعة الشمس عليها تظهر كما أنها من الأحلام والخيال .

 

6- أشجار طلعها غريب فى باكستان تسمى بأشجار شبكة العنكبوت . 

بدأت مع فيضانات غمرت اجزاء كبيرة من باكستان عام ألفين وعشرة وقد أجبر هذا الحدث ملايين العناكب الزحف نحو الأشجار للهروب من الغرق الذى أستمر فترة طويلة، ومع الوقت نسجت العناكب على الشجر  بيوت وأعطت الأشجار شكل مخيف كأنها بيوت للأشباح، قامت العنكبوتات بالتغذى على البعوض فى المنطقة وهذا هو الشىء الحسن الوحيد الذى فعلته بجانب إظهار لنا هذا الشكل الغريب ليكون من أحد العجائب .

 

7- شواطىء فى جزر المالديف تسمى فيادو المضيئة تبهر العقول بسبب أنوراها العجيبة .

أضواء عجيبة تنتج عن العوالق النباتية الميكروسكوبية المعروفة بإسم (فايتوبلانكتون)

تنتشر قبل الشاطىء وعلى أول رماله، و تظهر العوالق  في النهار بالألوان الأحمر والبني وفى المساء باللون الأزرق الفاتح المضئ، ويظهر العلماء أن إنبعاث الضوء الذي تقوم به العوالق آلية دفاع لإخافة الحيوانات المفترسة، فعندما تتحرك العوالق فوق الماء تخيف الأعداء.. سبحان الله .

أشياء غريبة لن تصدق إنها حقيقة

صور تلك العجائب كاملة فى المقطع القادم 

 

أشياء غريبة لن تصدق إنها حقيقة

شاهد أيضاً

Make videos on your phone a masterpiece

حول الفيديوهات على هاتفك أفلام كرتون

حول الفيديوهات على هاتفك أفلام كرتون إجعل الفيديوهات على الهاتف الخاص بك تحفة فنية فبدلاً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *